مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

روسيا تطلق مشروعا جديدا للاتصالات الشخصية عبر الأقمار الصناعية

أعلنت مؤسسة غونيتس لأنظمة الأقمار الصناعية التابعة لمؤسسة روس كوسموس الفضائية الروسية عن إطلاق مشروع جديد لنظام الاتصالات الشخصية عبر الأقمار الصناعية ونقل البيانات.

روسيا تطلق مشروعا جديدا للاتصالات الشخصية عبر الأقمار الصناعية

أعلن أندريه مانويلو، المدير العام لمؤسسة غونيتس لأنظمة الأقمار الصناعية، في مؤتمر Satellites الدولي الثامن عشر عن إطلاق مشروع جديد لنظام متعدد الوظائف للاتصالات الشخصية عبر الأقمار الصناعية ونقل البيانات، مع التركيز على الاتصالات الصوتية والرسائل ونقل البيانات بسرعات منخفضة ومتوسطة. وأوضح مانويلو أن العمل على المشروع سيبدأ خلال أيام.

وأشار إلى أن مجموعة الأقمار الصناعية التابعة للنظام ستوضع في مدار على ارتفاع حوالي 750 كم، مع عدد أكبر من الأقمار لتوفير اتصالات عالمية. وأضاف: "يجب أن يتضمن النظام جميع خدمات نظام غونيتس 2.0، وسيتم تحديد العدد النهائي للأقمار بعد الانتهاء من مرحلة التصميم الأولي، لكننا نتوقع أن يصل العدد إلى حوالي 180 قمرا".

وأوضح مانويلو أن النظام الجديد سيوفر التغطية الشاملة لكامل الأراضي الروسية، مع إمكانية استخدامه من قبل شركاء أجانب أيضا، ويأمل من خلاله تعويضا جزئيا لمنظومتي "سكيف" و"ماراثون" الفضائيتين اللتين لم تُدرجا في مشروع الفضاء الوطني. يُذكر أن روسيا تستخدم حاليا نظام "غونيتس" من الجيل الثاني، الذي اكتمل نشره في عام 2015.

المصدر: تاس

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران