مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

38 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

مسؤول ألماني رفيع يدعو لإحياء "السيل الشمالي"

دعا رئيس وزراء ساكسونيا الألمانية، ميكائيل كريتشمر، إلى إعادة تأهيل خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" بعد أن وجد بلاده في تبعية أخرى بينما كان الحديث طوال الوقت عن التبعية لروسيا.

مسؤول ألماني رفيع يدعو لإحياء "السيل الشمالي"

وقال كريتشمر في مقابلة مع صحيفة Berliner Zeitung: "يجب حل مشكلة "السيل الشمالي" طوال هذا الوقت كنا نتحدث عن الاعتماد على روسيا، ولكننا الآن نجد أنفسنا في حالة تبعية جديدة، ويرجع ذلك جزئيا إلى الهجوم على "السيل الشمالي-1"، والذي كانت له عواقب وخيمة على أسعار الطاقة".

كما انتقد السياسي الألماني سياسة العقوبات الغربية ملقيا باللوم على "حزب الخضر"  ووزير الاقتصاد روبرت هابيك جراء فرض قيود غير مدروسة.

وأضاف كريتشمر: "القرارات المتسرعة، مثل قانون تأمين الطاقة للمباني، العقوبات المشددة على روسيا، التعامل غير المدروس مع احتجاجات المزارعين، هروب الشركات إلى خارج البلاد، وفقدان آلاف الوظائف في القطاع الصناعي – كل هذه الأزمات هي نتائج طبيعية لسياسات حزب 'الخضر' ووزير الاقتصاد التابع لهم."

الخارجية الروسية: التعاون على هذا النحو ليس كافيا

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها لم تتلق إشارات من ألمانيا بشأن إعادة إطلاق العمل في "السيل الشمالي".

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية دميتري بيريشيفسكي لوكالة "نوفوستي" إن موسكو لم تتلق أي إشارات بشأن استعداد ألمانيا لبدء إمدادات الغاز عبر خط "السيل الشمالي" المتبقي بعد توقف نقل الغاز إلى المستهلكين الأوروبيين عبر أوكرانيا.

وأضاف بيريشيفسكي: "في الوقت الحالي، لا نتلقى أي إشارات حول استعداد قيادات الشركاء الأوروبيين، وفي المقام الأول الألمان، لاستئناف عمليات الشراء عبر السيل الشمالي. ويبدو أن تعاون الطرفين على المدى الطويل والذي قد يستمر على هذا النحو، لن يكون كافيا".

وأردف: "لقد تمت التضحية برفاه الاقتصاد الأوروبي لصالح القوى المهيمنة في الغرب، وهي القوى الإيديولوجية التي تقود حملة مسعورة معادية لروسيا بهدف إلحاق "هزيمة استراتيجية" ببلدنا".

ومن المعروف أن انفجارات استهدفت خطي أنابيب تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا – "السيل الشمالي1" و"السيل الشمالي-2"  في 26 سبتمبر 2022.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها