مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

32 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

الكرملين: بوتين وأردوغان بحثا نتائج المحادثات الروسية الأمريكية في الرياض

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أرودغان نتائج المحادثات الروسية الأمريكية في الرياض مؤخرا.

الكرملين: بوتين وأردوغان بحثا نتائج المحادثات الروسية الأمريكية في الرياض
صورة أرشيفية / CHROMORANGE Bilderbox / Globallookpress

جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين، جاء فيه أن الرئيسين ناقشا، خلال محادثة هاتفية، "نتائج المشاورات الأخيرة بين مجموعات الخبراء الروسية والأمريكية في الرياض، والاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن وقف الإضرابات على منشآت الطاقة في روسيا وأوكرانيا لمدة 30 يوما، اعتبارا من 18 مارس"، كما أكد بيان صادر عن الرئاسة التركية أن الرئيسين ناقشا العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا، والقضايا الإقليمية والدولية.

بدوره أشار أردوغان إلى ما يحمله التعاون بين تركيا وروسيا من أهمية كبيرة في حل القضايا الإقليمية، وشدد على أن بلاده تتابع عن كثب العملية التي بدأت لإنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا، وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم كل أنواع الدعم، بما في ذلك استضافة مفاوضات السلام، لضمان سلام عادل ودائم.

وأضاف الرئيس التركي أن الخطوات الحسنة النية، التي سيتم اتخاذها من أجل سلامة الملاحة في البحر الأسود سيكون من شأنها أن تساهم في عملية السلام، وأن تركيا تواصل القيام بدورها لمنع تحول البحر الأسود إلى منطقة صراع.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحدث إلى نظيره الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي وناقشا، من بين أمور أخرى، قضية النزاع الأوكراني، واتفقا على امتناع أطراف النزاع بشكل متبادل مهاجمة منشآت البنية التحتية للطاقة لمدة 30 يوما. وأعطى الرئيس بوتين تعليماته بهذا الصدد. ثم التقى وفدا البلدين في محادثات استمرت 12 ساعة في الرياض، أسفرت عن اتفاقية بشأن وقف إطلاق النار ضد منشآت البنية التحتية للطاقة لمدة 30 يوما، وكذلك استئناف مبادرة الحبوب في البحر الأسود وضمان سلامة الملاحة.

ولكن، بعد ساعات قليلة من المحادثات بين الزعيمين، هاجم نظام كييف محطة ضخ النفط "قوقاز" بمنطقة كراسنودار بثلاث طائرات مسيرة، وكانت الضربة الأولى في سلسلة من الهجمات على البنية التحتية للطاقة التي نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية خلال وقف إطلاق النار.

يذكر كذلك أن القوات المسلحة الأوكرانية دمرت، صباح اليوم الجمعة، في انتهاك لاتفاق وقف تبادل إطلاق النار ضد منشآت البنية التحتية للطاقة، محطة قياس الغاز في "سودجا" بضربة صاروخية من راجمات الصواريخ "هيمارس" الأمريكية. وحاولت القوات الأوكرانية أيضا مهاجمة البنية التحتية لمصفاة ساراتوف للنفط.

المصدر: RT

 

 

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن