مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

36 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

هيغسيث: الضربات الجوية على إيران ستكون الأشد اليوم

قال وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث إن اليوم الثلاثاء سيكون ⁠الأشد في الضربات الجوية على إيران منذ بداية الهجوم.

وأضاف هيغسيث في تصريحات ‌للصحفيين ⁠أن "اليوم الثلاثاء سيشهد ​إطلاق ​أكبر ⁠عدد من ​الطائرات ​المقاتلة ⁠والقاذفات ضد إيران".

كما ادعى بأن الولايات المتحدة لديها القدرات اللازمة لحماية حركة الشحن في مضيق هرمز، وترامب يأخذ هذا الأمر على محمل الجد.

وأضاف: "سيأتي وقت لن يكون أمام إيران خيار سوى الاستسلام وذلك عندما تصبح غير قادرة على القتال عسكريا".

وأكد أن الولايات المتحدة لن تعيش "تحت وطأة الابتزاز النووي أو تحت تهديد الصواريخ التقليدية التي يمكن أن تستهدف شعبنا".

وأضاف أن هذا يفسر اختيار الأهداف للعملية الأمريكية، والتي "كانت منذ البداية تستهدف أنظمة الصواريخ الإيرانية وإنتاج الصواريخ والمجمع الصناعي العسكري والقوات البحرية".

وشدد هيغسيث على أن هدف الإجراءات الأمريكية هو حرمان إيران من القدرة على بسط نفوذها العسكري وتشكيل تهديد للأمريكيين وحلفائهم في المنطقة.

وقال إن "إيران أطلقت أقل عدد من الصواريخ خلال الـ 24 ساعة الماضية".

ووفقا له فإن شروط إنهاء الحرب مع إيران سيحددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن مسألة "الاستسلام غير المشروط" قد تأخذ أشكالا مختلفة.

وأردف وزير الحرب الأمريكي: "نحن من نضع الشروط في الحرب على إيران، وواشنطن ستقضي على طموحات إيران النووية".

ونوه بأن الجيش الأمريكي استهدف نحو 3 آلاف هدف داخل إيران حتى الآن.

وحول احتمال إرسال قوات برية إلى إيران، صرح بأن الولايات المتحدة لن تكشف حدود عملياتها العسكرية ضد إيران، وأكد أن الولايات المتحدة مستعدة للمضي "إلى أبعد حد لتحقيق أهدافها".

محادثة بوتين وترامب "مثمرة" وأعطت الأمل في إرساء السلام في أوكرانيا

وقال هيغسيث: "يحافظ الرئيس ترامب على علاقات متينة مع قادة العالم، مما يتيح لنا فرصا وخيارات. وقد وصف الرئيس المحادثة مع بوتين بأنها مثمرة. لم أكن حاضرا خلالها، لكنهم يقولون إنها كانت مثمرة".

وأضاف: "نأمل أن تكون قد أكدت إمكانية إرساء نوع من السلام بين روسيا وأوكرانيا. وفيما يتعلق بهذا النزاع (مع إيران)، فقد نوقش (خلال المحادثة) ضرورة عدم تورط روسيا فيه".

المصدر: وكالات

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"